إدارة المعارض و المؤتمرات

برنامج إدارة المعارض و المؤتمرات

لمحة عامة

إدارة المعارض و المؤتمرات هي عملية تحليل، تخطيط، تسويق، إقامة و تقييم الحدث. هي عبارة عن طريقة مختلفة لتسويق منتج، خدمة أو فكرة. إذا تم إدارة الحدث بطريقة فعالة يمكن عندها استخدامه كأداة تسويقية في غاية الفعالية لإطلاق أو تسويق منتج أو خدمة. تتطلب إدارة المعارض و المؤتمرات (إدارة الحدث) تطبيق بعض القيم الأساسية لكل عنصر، عمليا و قرارا لتعطي نتائج فعالة و بأسلوب إحترافي. مدير الحدث مسؤول عن إقامة  المؤتمرات، الندوات “منتدى التعليم الثانوي”، المناسبات، الأعراس و الأحداث الترفيهية الكبيرة 〈جولات تعليمية

إدارة الحدث- السنة الثانية

السنة الثانية

 المؤتمرات, تخطيط الاجتماعات و التسويق

 الاستراتيجيات, تنسيق الأحداث الخاصة

 الأعراس, عقود و المبيع في المؤتمرات

 الاقتصاد لمحترفي المؤتمرات و المعارض

 أساسيات المحاسبة في القطاع الفندقي

 التفاوض و إدارة المخاطر

 التمويل و إدارة الأعمال للمؤتمرات و المعارض

 تصميم و أداء المؤتمرات و المعارض

 أطروحة

إدارة الحدث- السنة الأولى

السنة الأولى

 الابتكار في الحدث و الترفيه

 إدارة الحدث الدولية

 الاستراتيجية و القيادة

 تسويق الموضة

 السياحة الرياضية

 الحدث و وسائل الإعلام الإبداعية

 التسويق الإلكتروني

 إدارة الفنادق

 وسائل الإعلام, السياحة و الترفيه

 العلاقات العامة و إدارة الحدث

العلاقات العامة و التسويق- السنة الثانية

السنة الثانية

 العلاقات الدولية و التواصل عبر الثقافات

 المسائل العامة: الرأي العام و إدارة المشاكل

 العلاقات مع المستثمرين

 المسائل الحكومية

 التواصل في الأزمات

 إدارة السمعة

 أطروحة

العلاقات العامة و التسويق- السنة الأولى

السنة الأولى

 القوانين و التنظيمات في التواصل

 الكتابة في العلاقات العامة

 وسائل التواصل الاجتماعي: الأهداف, الاستراتيجيات و التكتيكات

 النظرية, التاريخ و الممارسات في العلاقات العامة

 إدارة العلاقات مع وسائل الإعلام

 مهارات إدارة أساسية للتواصل في مكان العمل

 التواصل الاستراتيجي

 استشارات العلاقات العامة

 العلاقات العامة في المنظمات الخيرية

 التخصص في العلاقات العامة

 التسويق المتكامل

:ملاحظة

يتعلم طلبة  برامج البكالوريوس في العلاقات العامة و التسويق كيفية التصرف كوسطاء بين الشركات، المجتمعات المحلية و وسائل الإعلام. مواضيع الدراسة: تغطي الترويج، التسويق

التواصل المؤسساتي و التخطيط. يمكن للطلاب أيضاً أن يدرسوا لبرامج متقدمة في العلاقات العامة و التسويق من أجل فرصة للحصول على دخل أعلى فيما بعد

وصف الوحدات

اقتصاد السياحة

يهدف هذا المقرر إلى تعريف الطلاب بمفاهيم اقتصاد السياحة. بتحليل اقتصاد القطاعات السياحية، سيفهم الطلاب الاقتصاد الجزئي و الكلي و تطبيق النماذج. تطبيق الطرق الكمية في اقتصاد السياحة هو النموذج الرئيسي مثل العامل المتضاعف لإنفاق السائح و توقع الطلب السياحي المستقبلي. بالإضافة إلى ذلك، يقدم هذا المقرر مدخلاً إلى تخطيط السياحة

الإحصاء

ينتمي هذا الموضوع إلى المواضيع الإلزامية للكتلة التأسيسية من المواضيع في ما قبل التخرج. على الطلاب تعلم الطرق الإحصائية المبسطة الضرورية لقياس إدارة الشركة و تحليل أنشطتها. عليهم أيضاً أن يتعرفوا على المسائل النظرية و العملية لحسابات المؤشر. الموضوع الحالي يسهل فهم و استخدام الطرق الظاهرة في المواضيع المهنية

اقتصاد الأعمال

الحصول على نظرة شاملة لتوجهات و عمليات الأعمال العالمية، دراسات حالة للشركات من المؤتمرات الدولية، أو مقررات ماجستير إدارة الأعمال (إم بي إي) تستخدم كمواد تعليمية

إدارة وكالة السفر

هدف هذا المقرر هو تعريف الطلاب بإدارة وكالات السفر. يعطي هذا المقرر الطلاب المعلومات التي يحتاجون إليها لإدارة العمليات اليومية لوكالة السفر. المواضيع الرئيسية خلال المقرر هي : وصف العمل للموظفين، المحاسبة و التخطيط المالي، تحضير المبيعات و التقارير، تحضير الفاتورة للعميل و متابعة العمولة. يغطي هذا المقرر مهارات و إجراءات لضمان موظفي وكالة سفر ناجحة و كيف تبدأ وكالة سفر بالإضافة إلى تطبيق المفاهيم الأساسية و الممارسات الناجحة في تطوير قاعدة الزبائن

الحساب في إدارة الأعمال و الاقتصاد 2

هدف هذا المقرر هو تزويد الطلاب بالأدوات القياسية في حساب الإحتمالات الضرورية لإنجاز حسابات مختلفة اقتصادية، إحصائية و إدارية ذات طبيعة إحتمالية.

الاقتصاد الكلي

الهدف العام للمقرر هو تزويد الطلاب بالأدوات التحليلية و النظرية الضرورية لفهم كيفية عمل الاقتصاد كلياً و ما على الحكومة أن تعمل للتأثير على الخرج الاقتصادي، الأسعار و نسبة البطالة

السياحة الإلكترونية

هدف هذا المقرر هو تقديم نظرة معمقة لظاهرة السياحة الإلكترونية. يركز المقرر على حقل تكنولوجيا المعلومات المتزايد الأهمية في السياحة و السفر، ليس فقط كأداة تسويقية عن طريق الانترنت …الخ

بل أيضاً كأنظمة عمل و إدارة في مناطق عديدة من القطاع الفندقي و السياحي، بما فيها وكالات السفر، الفنادق و شركات الطيران

الجغرافيا السياحية 1

هدف هذا المقرر هو تقديم الطلاب الى مفاهيم جغرافيا السفر و السياحة بطريقة شاملة. السياحة ظاهرة عالمية مع أنها تحوي على بعض الخصائص الإقليمية و المحلية، يسلط هذا المقرر الضوء على هذه الخصائص محللاً بالتفصيل أهم البلدان المصدرة و المستقبلة للسياح. مؤخراً برزت بعض الوجهات الجديدة كالهند، الصين، الشرق الأوسط و أمريكا الجنوبية

– ستتم دراسة هذه الوجهات أيضاً. يسلط الضوء على الجوانب الثقافية و الجغرافية لهذه البلدان و المناطق

مقدمة إلى التمويل _التمويل_1

الموضوع هو وحدة مقرر أساسية لذلك فهو يحتوي على عدة مفاهيم، ارتباطات و أحياناً دراسة حالة. فهم هذه الأفكار و إستيعابها هو شرط أساسي لدراسة مواضيع مالية أخرى أو لدراسات معمقة في نفس الحقل في الأكاديمية.يزود هذا المقرر معلومات حول دور النظام المالي في الوساطة المالية، حول نظام أهداف التحكم المالي، و يصور أيضاً الإطار البنيوي لتحقيق واجبات الدولة و مساحة المناورة في السياسة المالية للميزاني

الإدارة و التنظيم

الإدارة هي عملية التخطيط، التنظيم، القيادة و التحكم بإستخدام الموارد لتحقيق أهداف الأداء. هدف المقرر هو تزويد الطلاب بنظام تأسيسي غني بالرؤيا المتعلقة بمهارات الحياة و العمل، بعكس الدروس التقليدية في الإدارة حيث نتعلم-مرة-واحدة-و-ننسى-بسرعة!